كيفية تشغيل حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني:
ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني:
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو نوع من أنواع التسويق الإلكتروني الذي يمكنك من خلاله إعلام العملاء في قائمة بريدك الإلكتروني بالمنتجات الجديدة والعروض الترويجية وخدمات الأخرى. يمكن أن يكون أيضًا بيعًا أو إخبار جمهورك بقيمة علامتك التجارية أو لإبقائهم متفاعلين في منشوراتك أو المدونة الخاصة بك على سبيل المثال. يمكن أن يكون أي شيء له قيمة إضافية "Value Added"
كيف تقوم بإعداد بريد الكتروني ناجح؟
لإعداد حملة بريد الإلكتروني لتسويق (Email Marketing Compaign) للنجاح ، فكر في أي بريد إلكتروني تنتهي به على أنه مكافأة رائعة أو قيمة مضافة لعملائك. هذا يعني أن كل بريد إلكتروني ترسله يجب أن يقدم شيئًا ذا قيمة للشخص الذي يقرأه.
حدد جمهورك المستهدف:
وهذه تبقى من أهم العوامل لنجاح البريد الإلكتروني , للحصول على تحويلات أفضل (High Conversion Rate)، يجب تقسيم المشتركين في قناتك لكل حملة. يمكنك تقسيم المشاركين بناءً على مجموعة (Segment)متنوعة من العوامل - من العمر والجنس والموقع إلى الاهتمامات… للمزيد من المعلومات عن كيفية تحديد جمهورك أو بناء buyer persona خاصة زر هذا المقال.
حدد الهدف من حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك:
هذا يعني أن تعرف جيداً , ما هو الهدف من هذا البريد الإلكتروني؟ ما الفعل (action) الذي تريد من المشتركين في قناتك اتخاذه بعدما أن يفتحوا بريدك الإلكتروني؟
فيما يلي بعض بعض الأهداف التي يمكنك ان تضعها في اعتبارك لحملات البريد الإلكتروني الخاصة بك:
ردود الفعل والاستطلاعات Feedback and Surveys
بيع كتاب الكتروني Selling an EBook
اختر الوقت المثالي لإرسال بريدك الإلكتروني:
يعد التوقيت أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالتسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني.
إذا أرسلت حملة بريد إلكتروني في الساعة 23 ليلاً عندما يكون معظم المشتركين في قناتك نائمين أو غير مهتمين بالدخول الى البريد الإلكتروني، فمن المحتمل أن بريدك الإلكتروني أن يصبح تحت كومة ضخمة من رسائل البريد الإلكتروني الأخرى التي ستصل إلى البريد الوارد للمشتركين عند استيقاظهم في صباح اليوم التالي.🤔
ضع في إعتبارك دائماً الوقت الذي سترسل فيه البريد الإلكتروني.
صمم بريدك الإلكتروني:
يمكن أن يكون بريدك الإلكتروني مليئًا بالمعلومات المفيدة والتي لها قيمة ، ولكن إذا لم يبدو جذابًا ، فلن يكون له تأثير كبير.
لكي يكون بريدك الإلكتروني مصمم جيداً عليك بهذه الطرق:
استخدم علامتك التجارية: قم بتضمين شعارك وألوان علامتك التجارية وخطوطك ، وحافظ على اتساق التصميم مع هوية علامتك التجارية المرئية.
استخدام الصور
اجعل رسائل البريد الإلكتروني المرسلة مصممة بشكل يستجيب اليه الشخص. *سوف أتحدث عن هذا في مقال أخر كيف يمكنك أن تصمم بريدك بطريقة احترافية وبشكل جيد.
إضافة عنوان جذاب ومتفاعل على سطر موضوع البريد الإلكتروني وكذلك المحتوى:
تخصيص عنوان وإضافة سطر جذاب ومتفاعل في بريدك الإلكتروني هو عندما تستخدم بيانات المشترك لتخصيص سطر موضوع البريد الإلكتروني الخاص بك أو المحتوى أو التصميم لكل جهة بشكل فردي بحيث يبدو بريدك الإلكتروني أكثر خصوصية وملاءمة بحيث يجعل الشخص يستجب مع بريدك الإلكتروني.
أ / ب اختبار رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو A/B testing:
يتيح لك اختبار A / B اختبار نسختين مختلفتين من بريدك الإلكتروني عن طريق إرسال كل نسخة إلى نسبة صغيرة من جمهورك. وبهذه الطريقة يمكنك أن تحليل بيانات بريدك الإلكتروني وقياس من بين البريدين هو الناجح من خلال نسبة التي فتحت البريد الإلكتروني Open Rate و Conversion rate النسبة التحويلات.
هذا المقال قابل للتحديث في القادم إن شاء الله. هذا ما كان في الموضوع اليوم. اتمنى انه كان مفيد.🙂