كيفية إنشاء تقويمات لوسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022:
بعدما تنتهي من إختيار المنصة التي ستنشأ فيها المحتوى الخاص بك, يأتي أصعب شئ وهو نشر المحتوى مع الإلتزام بالنشر بشكل يومي تقريباً. إذا كنت لا تزال لم تعرف افضل منصة يمكنك التسويق عليها لشركتك, اقرأ هذا المقال لكي لا تبدأ في بطريقة عشوائية! 🙂
تنشئ محتوى وتنشره على الفور ، تكون عرضة للأخطاء الإملائية ومشاكل النغمة والأخطاء الأخرى. يعد تخصيص وقت محدد في يوم عملك لإنشاء المشاركات وتعديلها وتصحيحها وجدولتها أكثر أمانًا وفعالية.
بالإضافة إلى جعل يوم عملك أقل إجهادًا ، يمكن أن يساعدك مخطط الوسائل التواصل الاجتماعية في التخطيط لمزيج محتوى فعال. يمكنك البحث عن فرص لتعزيز الرسائل وتفاعلك عبر هذه الوسائل التواصل الإجتماعي. وستتمكن من تحديد وقت مشاركاتك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.
تابع القراءة وسأرشدك خلال الخطوات اللازمة لإنشاء مخطط وظيفي لمحتوى الوسائل الاجتماعية الخاص بك. لقد قمت بتضمين بعض قوالب مخطط والتقاويم الشبكات الاجتماعية كيف يمكنك إنشاء واحدة مثلها.
ما هو تقويم أو مخطط لوسائل التواصل الإجتماعي:
مخطط أة تقويم وسائل التواصل الاجتماعي هو نظرة عامة على منشوراتك القادمة على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن تنظيمها في شكل جدول بيانات أو على Google Calendar أو لوحة تحكم تفاعلية (إذا كنت تستخدم أداة لإدارة الوسائل الاجتماعية).
فوائد إنشاء تقويم وسائل التواصل الاجتماعي:
كن منظمًا ووفر الوقت:
يستغرق إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية ونشره وقتًا واهتمامًا كل يوم. يتيح لك تقويم الوسائط الاجتماعية التخطيط مسبقًا ، وتجميع عملك ، وتجنب تعدد المهام ، وتدوين جميع أفكار المحتوى الخاصة بك في وقت لاحق.
يمكن أن تأخذ إجازة:
يتيح لك التخطيط في وقت مبكر التحقق من عملك وبناء شبكة أمان في سير عملك. يعد تحرير المحتوى ، وتدقيق الحقائق ، ومسح المحتوى أو اضافة اشياء أسهل بكثير عندما تعمل مسبقًا.
قم بإنشاء محتوى عالي الجودة:
يساعدك كذلك إنشاء منشورات متناغمة و رائعة عندما تقوم بكتابتها و تصميمها على تقويم خاص بوسائل التواصل الإجتماعي.
كيفية إنشاء تقويم وسائل التواصل الاجتماعي:
يجب أن يكون لديك صورة واضحة عن حساباتك الحالية على وسائل التواصل الاجتماعي.
انشئ قالب الوسائل التواصل الاجتماعية الخاص بك من أجل محتوى دقيق ورائع لجمهورك يمكنك انشاء قالب كما هو الموجود اسفله ويمكنك سواء شراء قوالب جاهزة او انشائها بنفسك بواسطة ادوات ك Google sheet, PowerPoint, Google Calendar, أو من خلال PDFescape.
سأضع لك بعض من أمثلة القوالب الجاهزة المدفوعة التي يمكنها أن تساعدك:
اختر منصات التواصل الاجتماعية الخاصة وكذلك يجب معرفة بعض من طرق التسويق الإلكتروني التي ستساعدك على تحديد ما تريد تقديمه ونبرة الصوت التي ستتحدث بها مع جمهورك (Voice Tone) يعد تحديد أنواع المحتوى المراد نشره جزءًا أساسيًا من إستراتيجية الوسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك - وخطوة مهمة لبناء تقويم وسائل التواصل الاجتماعي.
يجب عليك تضمين بعض الأساسيات على وسائل التواصل الإجتماعي:
من الجيد عمومًا أن تبدأ بالتفاصيل الأساسية ، مثل:
المنصات التي ستبدأ النشر عليها.
الأيام التي ستنشر فيها
الوقت (والمنطقة الزمنية)
المرئيات (على سبيل المثال ، صورة ، فيديو ، رسم توضيحي ، رسم بياني ، gif ، إلخ.)
هاشتاجات المستعملة! ⚠️
ستوريات (كم عدد المستويات التي ستنشر في اليوم, نوع الستوريات)
منشورات (عدد المنشورات في اليوم, شكل المنشورات أي تناغم ألوان بين المنشورات, الخط, نوع الرسالة )
حملات الإعلانية (هل مهتم بالقيام بالحملات الإعلانية, اين سوف تقوم بالحملات الإعلانية, Facebook ads or Google ads or Quora ads…) ⚠️
أمثلة لقوالب لمنصات التواصل الإجتماعي:
رتب التقويم الخاص بمواقع التواصل الإجتماعي سواء على Google Sheet او Notion أو PDF
وهكذا يمكنك القيام بإنشاء التقويم لمواقع التواصل الإجتماعي وجدولة النشر بكل سهولة.
يمكنك الحصول على هذا التقويم الإلكتروني مجاناً, إذا كنت مهتم, راسلني من خلال Portfolio الخاص بي وشكراً. ☺️
⚠️ كل ما وضعت أمامهم هذه الإشارة سوف اتحدث عنهم في القادم ان شاء الله.
هذا ما كان في موضوع كيفية انشاء تقويمات مساعدة لوسائل التواصل الإجتماعي.🙂